أفضل مناطق للعيش في قطر

فيما يلي قائمة بأشهر وأفضل مناطق وأماكن للعيش في قطر

  1. لؤلؤة قطر
  2. الخليج الغربي
  3. لوسيل
  4. جزيرة أوريكس
  5. مشيرب وسط البلد
  6. السد
  7. بن محمود
  8. أبو هامور
  9. الخليج الغربي
  10. الثمامة

تعرف على المزيد حول المناطق المذكورة أعلاه للعيش في قطر.

  • لؤلؤة قطر

أول أفضل منطقة للعيش في قطر على قائمتنا هي اللؤلؤة. اللؤلؤة-قطر هي مشروع تطوير حضري متعدد الاستخدامات مبدع موزع عبر مناطق متميزة معمارياً على مستوى عالمي. تقع الجزيرة على مساحة 4،000،000 متر مربع من الأراضي المستصلحة ، على طول 32 كم من الواجهة البحرية قبالة ساحل الخليج الغربي في الدوحة ، ويمكن أن تستوعب 50000 نسمة.

تقدم الجزيرة مجموعة متنوعة من الشقق الفاخرة والفلل والبنتهاوس والمنازل والمرافق الترفيهية والترفيهية المتنوعة والمرسى الحائز على جوائز والشواطئ الجميلة الهادئة ، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من المطاعم العالمية ومنافذ التسوق. يتم تزويد المجتمع الدولي في هذه المنطقة بجميع المرافق ووسائل الراحة لجعل تجربة معيشتهم استثنائية حقًا. بالنسبة لأولئك الذين يحبون البقاء في حالة جيدة ، هناك عدد من الصالات الرياضية المتاحة في جميع الدوائر. يمكن لعشاق الشاطئ والبحر الاستمتاع بالأنشطة البحرية والرياضات المائية في شواطئ قناة كوارتييه و فيفا بحرية الخاصة. تعد اللؤلؤة-قطر أيضًا موطنًا لكل من نوفو ، مجمع السينما 5 نجوم مع تجربته السينمائية الغامرة ذات المستوى العالمي ، وميغابوليس ، وهي مركز ترفيهي للأطفال والكبار على حد سواء. وللتنقل ، يتوفر لدى السكان عدد من الخيارات للاختيار من بينها ، مثل رحلات الليموزين المجانية داخل اللؤلؤة-قطر وسيارات الأجرة المائية. والنتيجة هي وجهة بقدر ما هي تجربة ، تمزج السحر السكني مع راحة منتجع حصري.

يشرح هذا المكان أيضًا سبب كونه من بين أفضل المناطق للعيش في قطر.

أفضل المناطق للعيش في قطر - أفضل الأماكن للعيش في قطر

  • الخليج الغربي

الخليج الغربي هو أيضًا من بين أفضل المناطق للعيش في قطر. منطقة الخليج الغربي هي منطقة في الدوحة تشمل مناطق الساحل الشرقي للمدينة ، وهي القصار والدفنه ولاغون الخليج الغربي وعنيزة. يحتوي الخليج الغربي على العديد من المباني الحديثة على عكس أحياء الدوحة القديمة الأخرى. تم العثور على بعض أطول ناطحات السحاب في قطرفي هذه المنطقة.

استمتع بالوصول إلى أهم مراكز التسوق والحياة الليلية الصاخبة والشواطئ الأكثر بدائية في الدوحة. تطل منطقة الخليج العربي الصاخبة على الخليج العربي الأزرق ، وتقع على مسافة قريبة من الكورنيش الشهير وسيتي سنتر مول ، وتوفر لك مجموعة واسعة من خيارات نمط الحياة ، من الشقق الشاهقة إلى الفيلات الفاخرة المطلة على المياه. من خلال تحويل خط الساحل في الدوحة من خلال تقديم تجربة فاخرة وأسلوب حياة للمقيمين والزائرين ، فإن الخليج الغربي هو واحد من أكثر العناوين براقة في البلاد.

  • مدينة لوسيل

من بين أفضل المناطق للعيش في قطر على قائمتنا مدينة لوسيل. مدينة لوسيل هي مشروع مستقبلي سيخلق مجتمعًا عصريًا وطموحًا. تجمع البيئة الذكية والسلمية والملهمة بين العناصر الفنية للهندسة المعمارية مع مختلف الخدمات العملية والمتنوعة من أجل تلبية جميع احتياجات سكانها وزوارها.

مدينة لوسيل هي واحدة من أكثر مشاريع البناء طموحًا ورائدة في قطر. ستشكل أربع جزر حصرية و 19 منطقة سكنية متعددة الاستخدامات ومتنوعة وترفيهية وتجارية هذه المدينة المستقبلية. يمكن أن تستوعب المدينة 200.000 من السكان بمجرد الانتهاء. سيستخدم المقيمون والزوار شبكة طرق ممتازة أو أحد أنظمة النقل العام مثل قطار لوسيل للسكك الحديدية الخفيفة (LRT).

تمتد مدينة لوسيل على مساحة 38 كيلومترًا مربعًا وتشمل أربع جزر حصرية و 19 منطقة سكنية متعددة الأغراض ومتعددة الاستخدامات وترفيه ومناطق تجارية. إنها ساحة شاملة تضم مناطق ترفيهية ومباني سكنية وأبراج تجارية وطرق ومراسي عامة.

يمكن لمدينة المستقبل أن تستوعب 200.000 ساكن و 170.000 موظف ؛ كما سيستقبل أكثر من 80.000 زائر. سيصل إجمالي الطاقة المقدرة في لوسيل في نهاية المطاف إلى 450،000 شخص. تضم المدينة أيضًا العديد من الوحدات السكنية ومباني المكاتب ذات الأحجام المختلفة و 22 فندقًا بتصنيفات النجوم العالمية المختلفة ، مما يجعلها عنصر جذب للاستثمار في قطر.

أفضل المناطق للعيش في قطر - أفضل الأماكن للعيش في قطر

  • جزيرة أوريكس

صممت لاستضافة كأس العالم 2022 ، ستوفر جزيرة أوريكس ، التي تبلغ مساحتها أكثر من مليوني متر مربع ، إقامة مؤقتة خلال كأس العالم 2022 في قطر. وسيضم الفندق خمسة فنادق عائمة وجناح مسرح في الهواء الطلق ومنطقة تجارية ومناطق ترفيهية وخيارات سكنية متنوعة.

كما تم التخطيط لسلسلة من الأماكن للمتفرجين للاستمتاع بمباريات كرة القدم من الجزيرة. يرمز تصميم جزيرة أوريكس إلى جزيرة المها والنظام البيئي الطبيعي في قطر ، ويرمز إلى المها العربي ، وهو قرون بيضاء ذات قرون طويلة تعود إلى شبه الجزيرة العربية. تقع على مسافة قريبة من مطار حمد الدولي ، وستكون تطوير الجزيرة عبارة عن مجتمع للمشاة فقط مع سيارات كهربائية وسيارات أجرة مائية وعبارات تحل محل السيارات والحافلات التقليدية كخيارات النقل.

سيتم تحديد موقع خمسة فنادق عائمة مؤقتًا باتجاه غرب تطوير الجزيرة لتوفير سعة فندقية إضافية. كما سيتم عرض ثلاثة فنادق دائمة من فئة الخمس نجوم لتوفير إقامة فاخرة للضيوف. سيقدم فندق فندق تروبيكال هيلث كلوب خدمات تأجير اليخوت وجولات في الشريط الساحلي القطري. سيتوفر أيضًا عدد من المساكن الدائمة مع أنماط مختلفة من العقارات للضيوف المقيمين لفترات طويلة.

سيتم تقديم المساكن من 135 فيلا خاصة بمساحة 1300 متر مربع مع حدائق خضراء إلى 72-100 فيلا من 1300 إلى 1700 متر مربع مع شواطئ خاصة. سيتم تجهيز كل مسكن خاص بأعلى معايير الرفاهية مع إطلالات خلابة على المنطقة الساحلية. يتضمن تصميم المفهوم أيضًا الكلية البحرية مع مدرسة صيد اللؤلؤ المرتبطة بها لتثقيف الطلاب حول الحياة البحرية المحلية وتقنيات الصيد التقليدية. ستقع الكلية في قبة شائكة بها ردهة كهفية ومرافق واسعة تحت الماء. المخطط حاليًا في مرحلة تصميم المفهوم ومن المتوقع أن يستغرق سبع سنوات حتى يكتمل.

  • مشيرب وسط الدوحة

أفضل مكان آخر للعيش في قطر على قائمتنا هو مشيرب. مشيرب هو أول مشروع تجديد مستدام في وسط المدينة في العالم ، سيعيد إحياء المنطقة التجارية القديمة بلغة معمارية جديدة حديثة ، ولكنها مستوحاة من التراث والعمارة القطرية التقليدية – تناسبها ، بساطتها ، مساحتها ، ضوءها ، طبقاتها ، زخرفةها واستجابتها مناخ. باستخدام أحدث التقنيات المستدامة ، ستلتزم مشيرب بأعلى المعايير في المباني الخضراء. الهدف الاستراتيجي لمشروع مشيرب هو عكس نمط التنمية في الدوحة ، الذي كان يميل نحو استخدام الأراضي المعزولة ، والاعتماد على نقل السيارات والهياكل المتعطشة للطاقة. سيصبح مشيرب داون تاون الدوحة مركزًا اجتماعيًا ومدنيًا جديدًا في وسط المدينة – مكانًا ممتعًا للعيش والعمل والتسوق والزيارة وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

يقع مشيرب داون تاون الدوحة في موقع استراتيجي في قلب الدوحة ، العاصمة الطموحة والمزدهرة لدولة قطر – على بعد دقائق فقط من مطار حمد الدولي وفي منتصف الطريق بين طريقين رئيسيين إلى المدينة. يحدد مشيرب داون تاون الدوحة المدينة في تحول.

إلى الشمال الغربي من الموقع يوجد الكورنيش الخلاب الذي يؤدي إلى الأفق الأيقوني الجديد لأبراج ويست باي التجارية ، وإلى الشرق ، الحي المالي عبر شارع حمد الكبير.

ويجاور المشروع أكثر جاره اللامع ، الديوان الأميري ، مقر الحكومة في قطر ، وعبره ، السوق المجدد تقليديا والمعالم السياحية الرائدة ، سوق واقف.

أفضل المناطق للعيش في قطر - أفضل الأماكن للعيش في قطر

 

المشاركة السابقة

ما هي العقارات؟

مقارنة العقارات

قارن